سياسة الإستخدام العادل

سياسة الإستخدام العادل:

 

تقدّم شركة كول يو خدمة الإنترنت ضمن نموذج خط النفاذ (BSA) والذي يقوم على أساس خدمة تشاركية وذلك بحسب سرعة خط النفاذ، وبسبب الطبيعة التشاركية للخدمة فإن استخدام أي مستهلك يقوم بالتأثير بشكل مباشر على باقي المشتركين. 

 

ولذلك تقوم كول يو بتطبيق سياسة الاستخدام العادل لضمان تقديم الخدمة بالشكل الأمثل وبالجودة الأعلى، ولضمان العدالة في توزيع الإنترنت بين جميع المشتركين، وحماية المشتركين والشركة في آن واحد من أي ممارسات غير مقبولة أو غير قانونية من قبل فئة قليلة من المشتركين.

 

تقوم شركة كول يو باحتساب معدل استخدام يومي لكل سرعة، ويتم احتساب المعدل اسبوعياً، كما يتم تحديث هذه المعدلات بشكل مستمر بناء على تحليلات الاستخدام الكلي للمشتركين على هذه السرعات، كما تجدر الإشارة إلى أن هذه المعدلات تزداد بازدياد سرعة الخط، وذلك لضمان مراقبة أداء الشبكة ولتزويد كافة المشتركين بأفضل خدمة دون تأثير من المشتركين الذين يقومون باستخدام الشبكة بمعدلات عالية جدا الأمر الذي يؤدي إلى بطء في الخدمة وتؤثر بشكل سلبي على جودة الخدمة المقدمة لباقي المشتركين، وتجدر الإشارة هنا إلى أن نسبتهم لا تتجاوز 1% من مشتركي كول يو.

 

عند حدوث زيادة في معدل التنزيل اليومي وتجاوز الحدّ الأقصى المتاح للمشترك على الخط، تقوم الشركة برصد وتحليل طبيعة الاستخدام ومقارنة معدل استهلاك المشترك الحالي مع المعدلات السابقة، وفي حال استمرار الاستهلاك الزائد للمشترك يتم تصنيفه بشكل مؤقت ضمن مشتركي الاستخدام غير العادل حيث يتم تخفيض سعة الإنترنت لديهم للحد الأدنى خلال فترات الذروة (والتي يتم تحديثها وتعديلها بشكل مستمر بناء على احصائيات وتقارير)، علماً بأن هذا الإجراء مؤقت ويتم إعادته إلى الوضع الطبيعي في حال قام المشترك بتقليل استهلاكه الكبير للخدمة.

 

 تحتفظ شركة كول يو بحقها في إنهاء الإتفاقية بينها و بين أي مشترك بشكل فوري اذا ارتأت الشركة أن الاستخدام غير اللائق للشبكة مستمر من قبله ويؤثر سلبا على استخدام المشتركين الآخرين بالخدمة، كأن يقوم المستخدم بإعادة بيع أو توزيع الخدمة على مشتركين آخرين من خلال شبكات سلكية أو لاسلكية، او استخدام الخدمة لتنفيذ أي نشاط غير قانوني أو مخالف للقوانين والتشريعات الفلسطينية.

 

تقوم شركة كول يو بتعديل هذه السياسة من وقت لآخر وذلك لضمان تقديم الخدمة المميزة لمشتركيها، ويتم تحديث الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة بشكل مستمر فيما بتعلق بأي تعديلات جديدة فيما يخص سياسة الإستخدام العادل.

أي حجم تنزيل يتم ما بين الساعة 12:00 فجراً وال 12:00 ظهراً يكون مجاني وبالتالي لا يتم احتسابه ضمن سياسة الإستخدام العادل.

 

تعدّ هذه السياسة ملحقاً / إضافةً إلى الشروط التعاقدية وأحكام الإشتراك بالخدمة ولا تتعارض معها.